لديك حساب ؟

تذكرني

نسيت الرقم السري

أنشئ حسابا مجانا

مجتمع

المغرب: حادث سير خطير على الطريق السيار الرباط البيضاء بعد اصطدام جماعي لعدة سيارات

27 July 2017 على 19h01

وقعت حادثة سير خطيرة الخميس 27 يوليوز، على الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء والرباط، بعد أن اصطدمت عدة سيارات ببعضها، بسبب عدم احترام المسافة القانونية بين المركبات على الطريق.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو تظهر حجم الخسائر التي لحقت عدة سيارات، على مقربة من إحدى ممرات الراجلين بالطريق السيار.

 

وحضر إلى عين المكان رجال الدرك الملكي والوقاية المدنية، لأجل إنقاذ ضحايا الحادث، وفتح تحقيق حول ظروفه، في وقت لم تتضح بعد حجم الخسائر البشرية أو المادية.

وفي موضوع ذي صلة، لقي 19 شخصا مصرعهم، وأصيب 1675 آخرون بجروح، إصابة 67 منهم بليغة، في 1259 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 17 إلى 23 يوليوز الجاري.

 

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم، وعدم انتباه الراجلين، وعدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والتجاوز المعيب.

 

من جهة أخرى تنظم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير أياما تحسيسية للتوعية بمخاطر الطريق، موجهة بالأساس لسائقي السيارات، وذلك خلال الفترة الممتدة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.

 

وحسب بلاغ للجنة، فإن هذه العملية، التي تنظم بشراكة مع فاعل خاص في قطاع الطاقات، تحت شعار "انتباه ، قودوا بحذر"، وللسنة السادسة، ستشمل سبع محطات للوقود بهدف استهداف المحاور الاستراتيجية للطرق السيارة التي تعرف حركة سير مكثفة، تزامنا مع فترة العطل الصيفية.

 

وأفاد البلاغ أن هذه المبادرة ستمكن سائقي السيارات من الاستفادة من نصائح عملية لضمان سلوك قيادة أمثل ووفق كامل شروط السلامة.

للقراءة أيضا ...
هام جدا : التعليقات تعبر عن رأي أصحابها، و إدارة الموقع تنآى بنفسها عما يرد فيها
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
لنشر تعليق، يرجى الدخول:
تعليقاتكم عبر الفايسبوك
Clavier
لوحة المفاتيح بالعربية
D S s' s z r d' d H' j t' t b a
- y w h n m l k q f g' g Z T
0 1 2 3 4 5 6 7 8 9      
لوحة المفاتيح بالأمازيغية (تيفيناغ)
a b g d e f k h ε kh q i j l m
                       

n u r gh s č t w y z  w
                       

حروف أخرى

تكملة الطوارق